منتديات شكو ماكو العراقية .. أصالة .. ثقافة .. معرفة .. أدب .. تنوّع وتعايش .. مرح
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
إدارة نمتديات شكــو ماكــو العراقيـــــــة تقدّم شكرها الجزيل لكل مَن ساهم في رُقي ونجاح المنتدى .. كما ترحِّب بالزائرين الكـــــــــرام

شاطر | 
 

 نصائح لربات البيوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نور الإيمان
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 713
العمر : 107
البلد : العراق الحبيب
الوظيفة : علم النفس ,Psychology
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
النقـــــاط : 4231
الشكر والتقييم : 33
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: نصائح لربات البيوت   الإثنين مايو 18, 2009 7:32 pm

نصائح لربــّـات البيوت

اذا علقت شوكه السمك بحلقك


تأخذ أولا بعض حبات الزيتون وتضعها في قدر مع بعض الماء البارد وتغليها علي النار لمدة، ثم تشرب هذاالعصير الساخن شيئا فشيئا وتبلعه جرعة بعد جرعة لكي يمر عصير لب الزيتون لوقت أطول على العظمة
وبعد دقائق تختفي العظمة تلقائيا ويختفي معها الازعاج من البلعومإذا كنت لا تصدق فعالية هذه الطريقة فيمكنك ان تضع بعض عظام السمك في مثل هذا العصير لترى ماذا يحدث، ستصبح عظام السمك بعد دقائق لينة جدا كانها معكرونة مطبوخة
للتخلص من النمل

ضع قشر الخيار في المكان الذي يخرج منه النمل



للحصول على مكعبات نقية من الثلج

إغلي الماء أولاً

لجعل المرايا تلمع

إمسحها بـ (السبيرتو)

لنزع العلكة عن الملابس

ضع الثياب في (فريزر) الثلاجة لمدة ساعة

لتبييض الملابس

ضعها في ماء مغلي مضافاً إليها شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلها



لإعطاء الشعر لمعاناً

أضف ملعقة صغيرة من الخل للشعر ثم اغسله جيداً

لجعل الليمون يعطي أكبر كمية من العصير

ضعه في ماء ساخن لمدة خمس دقائق قبل عصره

لإزالة رائحة الملفوف أثناء الطبخ

ضع قطعة خبز فوق الملفوف في الوعاء

لإزالة رائحة السمك من اليدين

إغسل اليدين بقليل من خل التفاح

لمنع الدمع عند تقشير البصل

إمضغ علكة

للتأكد من صلاحية الفطر

رش قليلاً من الملح على الفطر ، فإذا تحول لونه للون الأسود ، فإنه جيد ، وإن تحول لونه للأصفر فإنه سام

لسلق البطاطا بسرعة

قشر حبة البطاطا من جهة واحدة فقط قبل السلق

لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة

ضعها في الماء البارد فوراً بعد نضجها

لسلق البيض بسرعة

أضف قليلاً من الملح إلى الماء

لإذابة الدجاجة المجمدة

ضعها في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملح

لمعرفة السمك الطازج

ضعه في ماء بارد ، فإذا طفا على السطح فإنه طازج

لمعرفة البيض الطازج

ضع البيضة في الماء ، فإن رسبت بشكل أفقي فإنها طازجة ، وإن رسبت بشكل مائل ، فإن عمرها 3-4 أيام ، وإن رسبت بشكل عمودي ، فإن عمرها 10 أيام ، وإن طفت فإنها فاسدة

لإزالة الحبر عن الملابس

ضع كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر، واتركه حتى يجف تماماً ثم إغسل كالمعتاد

لمنع فوران الحليب

إغسل الوعاء بالماء البارد (من الثلاجة) قبل غلي الحليب

لإزالة الحشائش من جوانب الطريق

رش الملح عليها

للتخلص من الفئران

رش الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها عندها تجد الفئران تخرج هاربة بسرعة

لإبعاد البعوض خاصة في الليل

ضع بضع أوراق النعناع الطازج قريباً من الوسادة وفي أنحاء الغرفة

منقوووووووووووول

_________________

Image Hosted by ImageShack.us


كل ماهممت بـ بوح حزنيَ / أخجلنيَ قوله ( وبشر الصابرين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
واثق البهادلي
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 261
العمر : 38
البلد : العراق
تاريخ التسجيل : 13/01/2009
النقـــــاط : 3868
الشكر والتقييم : 7
البــــرج : الحمل

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الخميس مايو 28, 2009 10:30 am

[url=C:\Documents and Settings\Administrator\Desktop\My Pictures\9_20_42_.gif]C:\Documents and Settings\Administrator\Desktop\My Pictures\9_20_42_.gif[/url]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الإيمان
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 713
العمر : 107
البلد : العراق الحبيب
الوظيفة : علم النفس ,Psychology
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
النقـــــاط : 4231
الشكر والتقييم : 33
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الإثنين يوليو 20, 2009 8:20 am

شكرا لك اخي الفاضل على مرورك من هنا
ولو انني لم افهم شيء ولكن المهم انك تفضلت علينا بالمرور

شكرا جزيلا على هذه الطلاسم bom

_________________

Image Hosted by ImageShack.us


كل ماهممت بـ بوح حزنيَ / أخجلنيَ قوله ( وبشر الصابرين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورالصديق
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 738
العمر : 40
البلد : اول مطب اسيا على اليمنه
الوظيفة : اذا محتاجني بس كول
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
النقـــــاط : 3813
الشكر والتقييم : 27
البــــرج : العقرب

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الأربعاء أغسطس 19, 2009 11:58 am

السلام على نور الايمان

والله يابه معلومات كان المفروض اي ربه بيت تطلع عليهه


معلومات فريده من نوعها علاقل بلنسبه الي

وراح احاول تطبيقها ان شاء الله

شكرا جزيلا .... تحققت الفائده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nooralsaide@yahoo.com
نور الإيمان
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 713
العمر : 107
البلد : العراق الحبيب
الوظيفة : علم النفس ,Psychology
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
النقـــــاط : 4231
الشكر والتقييم : 33
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الجمعة أغسطس 21, 2009 12:38 pm

وعليكم السلام اخي الفاضل

اشكرك جزيل الشكر لمرورك الرائع من هنا ولوانه ا الموضوع صارله قرن من خليته اهنانه ولكن الظاهر ماكو ربات بيوت اكو بس ربات انترنيت Wink

وحضرتك جبرت بخاطري ومريت بالموضوع الله يجبر خاطرك ويخليلك ربة بيتك يارب

_________________

Image Hosted by ImageShack.us


كل ماهممت بـ بوح حزنيَ / أخجلنيَ قوله ( وبشر الصابرين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanin
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 767
العمر : 24
البلد : اكره كل الاماكن
الوظيفة : طالبه
تاريخ التسجيل : 11/02/2009
النقـــــاط : 3920
الشكر والتقييم : 13
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الجمعة أغسطس 21, 2009 1:15 pm

السلام عليكم اختي الكريمه

في البدايه اود شكركِ على الموضوع الجميل

ولكن ,,,,,,,,,
اعتقد لو انكِ اطلعتي على الرد الذي قمتي بكتاابته سوف ترين انه اهانه لجميع الفتيات هنا
لانه لا يجود امرأة متزوجه غيركِ اختي ,,,

ونحن ما زلنا في بيوت اهلنا ,,,,
تقبلي مداخلتي
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الإيمان
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 713
العمر : 107
البلد : العراق الحبيب
الوظيفة : علم النفس ,Psychology
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
النقـــــاط : 4231
الشكر والتقييم : 33
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الجمعة أغسطس 21, 2009 2:24 pm



وعليكم السلام والرحمة

وهل كلمة ربة بيت اهانه برايك عزيزتي
على العموم كانت كلمتي مجرد مزحة لاغير

وانتي قلتيها كاعدين ببيوت اهلنا

يعني اكو احق من اهلنا علينا حتى نفيدهم ونتعلم ماهو مفيد لنفيد به بيت اهلنا الي ربونا وتعبو علينا
وايضا من باب ثاني تفيدكي للمستقبل ليش لا
اشكركي للمرور السريع ولو كنت اعرف انكي ستمرين بسرعة لكتبتها من زمان lol!

شكرا لتواجدك عزيزتي

_________________

Image Hosted by ImageShack.us


كل ماهممت بـ بوح حزنيَ / أخجلنيَ قوله ( وبشر الصابرين)


عدل سابقا من قبل نور الإيمان في الجمعة أغسطس 21, 2009 2:55 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanin
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 767
العمر : 24
البلد : اكره كل الاماكن
الوظيفة : طالبه
تاريخ التسجيل : 11/02/2009
النقـــــاط : 3920
الشكر والتقييم : 13
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الجمعة أغسطس 21, 2009 2:49 pm

غاليتي ,,,,,
ما ازعجني هو كلمة ربات انترنت ... واعتقد انكِ فهمتي قصدي من البداية
وانا لم أخذها على شكل مزحة ,,, لقد كانت المزحه ثقيله ,, بالنسبة لي

اما عن ردي ,,, فهو كما قال المثل:
العين بالعين ,, والسن بالسن ,, والبادي اظلم
واللبيب بالاشارة يفهم


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الإيمان
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 713
العمر : 107
البلد : العراق الحبيب
الوظيفة : علم النفس ,Psychology
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
النقـــــاط : 4231
الشكر والتقييم : 33
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الجمعة أغسطس 21, 2009 3:03 pm

له له له
افاااااااااا هاي ليش حنونه شكو شصاير غبت عنكم ايام وهاي مقابلتج الي مع الاسف والله
بدل ماتكلليلي حمدالله على السلامة الزيارة مقبولة زعلاااان كلش شلونج شنو اخبارج

بس شنسوي المايعرفك يجهلك

مشكورة حنونه
سلميلي على الماما وزهراء

_________________

Image Hosted by ImageShack.us


كل ماهممت بـ بوح حزنيَ / أخجلنيَ قوله ( وبشر الصابرين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanin
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 767
العمر : 24
البلد : اكره كل الاماكن
الوظيفة : طالبه
تاريخ التسجيل : 11/02/2009
النقـــــاط : 3920
الشكر والتقييم : 13
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الجمعة أغسطس 21, 2009 5:03 pm

اختي انا ام اعرف من قبل انكِ مسافرة واعتقد لا احد يعرف بهذا الشيء

واما عن موقفي ,,, فأعتقد ان لي الحق بهذا وبكلامي

لانكِ لم تعبري حتى بكلمة واحدة ان كلامكِ مزاح وان لا نأخذه على محمل الجد

سوف يصل سلامكِ ان شاء الرحمن

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الموج الهادئ
عضو فعّـــال
عضو فعّـــال
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 461
العمر : 38
البلد : iraq
الوظيفة : اصلاح ذات البين
تاريخ التسجيل : 14/10/2007
النقـــــاط : 3736
الشكر والتقييم : 13
البــــرج : الجدي

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الخميس أغسطس 27, 2009 2:23 pm



هههههههههههههههه يا بنات على كيفجن ويانه اشو صايره بالتواثي هههههههههه


لا تحولون الموضوع وتحرفوه عن مساره .......تحيه اليكم جميعا وخصوصا الجاني والمجني عليه هههههههههههه الكل اخوه والكل اطياب فرجاءا بدون اي تجريح ان كان هناك اي شيء يصدر من احد الاعضاء ويعتبره الاخر انه تجريح او ما شابه فهناك رسائل خاصه ممكن ان يكتب له وبهذا انا اجزم بان الطرف الاخر سيستقبل الامر افضل مما هو عليه الان .......

تقبلونا كما انا

اتمنى ان ارى الاستجابه من الطريفين العزيزين الاخت نور الايمان والاخت حنين

اخوكم الموج الهادئ .........

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanin
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 767
العمر : 24
البلد : اكره كل الاماكن
الوظيفة : طالبه
تاريخ التسجيل : 11/02/2009
النقـــــاط : 3920
الشكر والتقييم : 13
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الجمعة أغسطس 28, 2009 6:57 am

اهلاً اخ موج ....
اعتقد ان الموضوع لم ينحرف عن مساره البتة....

فهل تبادلني الرأي ؟؟

ولا اعتقد ان كلامي ادى الى جرح مشاعر أي احد.... فما قلته كان حقيقة لا غير

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
Admin
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 247
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 22/04/2007
النقـــــاط : 4425
الشكر والتقييم : 6
البــــرج : السمك

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   السبت أغسطس 29, 2009 5:55 am


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موضوع مميّز .. نصائح مفيدة جدّاً .. واسمحيلي أختي نور الإيمان إضافة نصيحة قد تنفع في البيوت وخارجها

لمعالجة سوء الفهم - في حال حدث مع عزيز -

أدخل الإسم والرقم السرّي الخاص بذاكرتك

حاول الدخول ومراجعة الماضي وابدء بالدقيقة الأولى قبل الحالة - العصبية - وانظر كيف كانت علاقتُك معه ..

إذا كانت سيِّئة فلك الحق بأن تتخذ موقفك بكل هدوء وتعقّل .. وإذا كانت العلاقة طيِّبة وكان محبّاً لك فتمهّل قليلاً وارجع إلى نفسك وانظر إلى ما قاله

قد يكون كلامه سقي لزرع العلاقة الأخوية الصادقة .. أو من باب العتب أو إلــــخ




قال الإمام الصادق عليه السلام : أعجَزُ الناس مَن عجزَ عن اكتساب الأخوان ... وأعجزُ منهُ مَنْ ضيَّع مَن ظفرَ بِهِ مِنْــهُــم


وقال الشاعر:
أُعاتِبُ ذا المودَّةَ من صديقٍ @@ إذا ما رابني منه اجتنابُ

إذا ذهبَ العِتابُ فليسَ وُدٌّ @@ ويبقى الودُّ ما بقيَ العِتابُ



وقيل أيضاً : أنَّ ردود أفعالنا تُشكّل ما يقارب الـ7% من مجموع تصرفاتنا ... لذا وجب علينا الحذر قبل أن تصدر منا أي ردة فعل قد نندم عليها مستقبلا ...

نكرر قرآت ما مكتوب مرة أومرتين ثم نحاول تجنب الرد تحت تأثير موجة غضب .



رجاء أخوي : أرجو أن تكون الردود القادمة على أصل الموضوع وهو ( نصائح لربّات البيوت )


والسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shakomako.frbb.net
نور الإيمان
عضو متقدّم
عضو متقدّم
avatar

انثى
عدد المشاركات : 713
العمر : 107
البلد : العراق الحبيب
الوظيفة : علم النفس ,Psychology
تاريخ التسجيل : 08/03/2009
النقـــــاط : 4231
الشكر والتقييم : 33
البــــرج : العذراء

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   السبت أغسطس 29, 2009 9:28 pm




وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ المدير الموقر

الاخ نور الصديق
الاخ الموج الهادئ
الاخت حنين
شكرا لتواجدكم في صفحتي المتواضعة

اخواني تعجبت من ردودكم صراحة لم اكن اعرف انه سيصل الموضوع لهذه الدرجة


االسالفه ومابيهه انه الاخت حنين لم تكن تعرف انني كنت امزح بكلامي واخذته على محمل الجد وعندها حق لانني لم ابين بكلامي انني كنت امزح وعادي بيّنت لها وانتهى الامر و اي كلام صار اني ماعندي مشكلة ابدا

وعلى راي المثل السوري ( الواعة الكبيرة توسع الواعة الصغيرة ) والاخت حنين عزيزة وغالية ولها مكانتها في المنتدى وفي قلوبنا

فالثا ههههههههههه حضرتكم كبرتوها وهي زغيرة هكذا انتم يامعشر الرجال تتمنون تشوفون النسوان تتعارك هههههه

ولكن لا والف لا

[ٍِ]ٌ
ماراح نتعارك ابد واحنه حبايب وقلب واحد ومعا نسير في نفس المسير وقد اعذر من انذر هههههههههه هاي وين وذيج وين هههههه

مولانا المدير الموقر شكرا لتواضعكم وحضوركم هنا فهذا فخر لي

واشكركم وكذلك الاخ الموج الهادئ على النصائح المفيدة
بارك الله فيكم وبكم
والموضوع مستمر ان شاء الله وراح اضيف معلومات جديدة يإذن الواحد القهار


هذا وتقبلوا تحياتي واحترامي وتقديري


_________________

Image Hosted by ImageShack.us


كل ماهممت بـ بوح حزنيَ / أخجلنيَ قوله ( وبشر الصابرين)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المدير
Admin
avatar

ذكر
عدد المشاركات : 247
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 22/04/2007
النقـــــاط : 4425
الشكر والتقييم : 6
البــــرج : السمك

مُساهمةموضوع: رد: نصائح لربات البيوت   الأربعاء أبريل 13, 2011 6:47 pm

السلام عليكم

سلام خاص وتحيَّة (( أخويَّة )) لكِ أختي نور الإيمان


موضوعك بحاجة إلى تفعيل من جديد .. وأعتقد الكل ينتظر جديدُكِ


مع شكري وتقديري للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shakomako.frbb.net
 
نصائح لربات البيوت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: القســـــم الإجتماعـــــي :: شكو ماكو في المنزل-
انتقل الى: